إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-23 07:29
ابتكار حبة جديدة بها إبر دقيقة للاستغناء عن الحقن التقليدى


ابتكر باحثون أمريكيون حبة جديدة على سطحها مجموعة من الإبر الدقيقة قد تمهد الطريق أمام إلغاء الحقن التقليدية فى المستقبل. وطور الباحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الحبة التى أطلقوا عليها اسم "مايكرونيد بيل" تغلفها مجموعة من الإبر الدقيقة التى تسمح للأدوية التى تحتوى عليها الكبسولة بالذهاب مباشرة إلى مجرى الدم.


ويعنى ذلك أن المرضى يمكن أن يبتلعوا العلاج الذى يتطلب فى العادة حقنهم به، مثل الإنسولين، كما أن هذه الحبة الجديدة ستسمح ايضا للعقاقير التى تؤخذ عن طريق الفم بالعمل بشكل اسرع عن مفعولها العادى. وذكرت صحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، أن طول الحبة يبلغ 2 سم وعرضها 1 سم، وتكون مليئة بالعلاج الذى يحتاجه المريض ثم تبتلع بشكل عادى عن طريق الفم.

أما الإبر الدقيقة التى تغلف الحبة فهى مصنوعة من الستانلس ستيل وتكون محفوظة تحت غلاف دقيق يذوب عند وصول القرص إلى الأمعاء، فتنكشف الإبر ويستخرج المسار الهضمى للجسم حينها الأدوية ليطلقها مباشرة فى مجرى الدم.


وفور قيام الحبة بمهمتها العلاجية، تخرج من جسم المريض عن طريق عملية الإخراج العادية، ويؤكد الباحثون إنه نظرا لعدم وجود مستقبلات للألم فى الجهاز الهضمى، لن يشعر المريض بأى ألم من الحبة أثناء حقنها للعلاج فى الجسم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا