إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-11 05:03
إخماد


شنَّ مسلحون هجومًا على سجن "المفتوح" بوسط العاصمة الليبية طرابلس، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.
وقالت قناة العربية مساء أمس: إن المسلحين حاصروا رئيس الشرطة القضائية داخل السجن، لكنها لم تذكر مزيدًا من التفاصيل.
من جانبه، أعلن وكيل وزارة الداخلية الليبية، عمر الخدراوي، إحباط محاولة تمرد بسجن الجديدة بالعاصمة الليبية طرابلس.
وأضاف الخدراوي في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الليبية، مساء الجمعة، أن عملية التمرد بدأت بنشوب حريق في أحد العنابر بالسجن بالأمس، وهو ما اضطر العاملين إلى إخراج السجناء إلى ساحة السجن لمنع حدوث خسائر بشرية بين السجناء.
وعن الخسائر الناجمة عن الحريق ومحاولة التمرد في السجن المخصص لسجناء الحق العام أضاف أن عملية التدافع أثناء خروج السجناء نتج عنها هروب 26 سجينًا، والاختباء في المنطقة المحيطة بالسجن، مؤكدًا أن الجهات المختصة تمكنت من إحباط عملية الهروب والقبض على عدد 18 من السجناء الفارين، وإعادتهم إلى السجن.
ولم يتحدث المسئول الأمني عن أسباب التمرد، غير أنه أشار إلى أن الجهات المختصة بدأت التحقيق في أسباب الحادث ومن يقف وراءه.
ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر أمنية أن العملية نتج عنها مقتل شخص وإصابة 3 آخرين بجروح خلال اشتباكات بين الشرطة والسجناء، لافتًا إلى أن أهالي السجناء تجمعوا أمام السجن بهدف تهريب ذويهم. ولم يصدر تأكيد رسمي بشأن وقوع قتيل.
من جهة أخرى, اغتالت مجموعة مسلحة مجهولة يوم الجمعة أبرز قادة الجيش الوطني الليبي في مدينة بنغازي العميد محمد هدية الفيتوري، قائد الذخيرة والتسليح بالجيش الليبي، وذلك بعد خروجه من صلاة الجمعة بأحد مساجد مدينة بنغازي شرقي البلاد.
وقال شهود عيون: إن مسلحين نزلوا من سيارة أمام المسجد وأطلقوا عليه النار قبل أن يتركوا المكان دون أن يعترضهم أحد.
وأوضح أحمد نجل الفيتوري أن سيارة تقل أربعة أشخاص أوقفت والدي وكان بصحبته أحد الجيران بعد أداء صلاة الجمعة، وسألت والدي عن اسمه وأمرته بصعود السيارة التي لا تحمل لوحات.
وأضاف أحمد أن والده اشتبك معهم لكنهم أطلقوا عليه النار وأردوه قتيلاً، ثم لاذوا بالفرار.
وللعميد الفيتوري دور بارز في ثورة 17 فبراير، حين كان المنسق لعمليات تزويد جبهات الثوار بالذخيرة أثناء قتالهم ضد كتائب معمر القذافي.
ويعد الفيتوري وهو مسؤول التسليح بوزارة الدفاع الليبية الضابط الخامس عشر الذي يتم اغتياله في مدينة بنغازي، في سلسلة وصفت بأنها تأتي في إطار تصفية الحسابات بين أطراف متنافرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا