إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-05 09:13
المغرب تفوز بجائزة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الخاصة بإنعاش الاستثمار


فاز المغرب بجائزة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية لعام 2015 الخاصة بانعاش الاستثمار ، اعترافا بسياسته في مجال الطاقات المتجددة. وسلمت الجائزة إلى مدير الاستثمار المؤقت بالوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، علي اليعقوبي، خلال حفل نظم مؤخرا بجنيف بحضور الوفود المشاركة.


وذكر موقع " الأحداث المغربية " أن سفير المغرب لدى الأمم المتحدة محمد أوجار حضر حفل التسليم ، ومدير الاستثمارات بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، جيمس زان. وتعود جائزة "انعاش الاستثمار " كل عام إلى الجهاز المكلف بتنمية الاستثمار الذي يحصل على أفضل النتائج من جانب مصلحة التنمية المستدامة. ويسعى المغرب إلى رفع حصة الطاقات المتجددة، خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية في توليد الكهرباء إلى 42 في المائة بحلول عام 2020.



وسيسمح هذا التطور بتقليص واردات المغرب السنوية من الوقود بما يعادل 2.5 مليون طن من النفط وتجنب انبعاث 9 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا. وعلى صعيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة، يظل المغرب رائدا خلال السنوات الأخيرة بتدفق أكثر من 3,6 ملايين دولار من هذه الاستثمارات إلى مختلف القطاعات الواعدة في اقتصاده، حسبما جاء في تقرير لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أصدره العام الماضي حول اتجاهات الاستثمار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا