إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-04 08:16
ليبرمان يعلن استقالته من منصبه وعدم انضمامه إلى حكومة نتنياهو القادمة


أعلن وزير الخارجية الصهيوني "أفيغدور ليبرمان"، اليوم الاثنين، قراره الاستقالة من منصبه وعدم الانضمام إلى الائتلاف الحكومي الذي يعكف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تشكيله.
ونقلت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة عن ليبرمان قوله في مؤتمر صحافي، الاثنين: إنه سيقدم استقالته من منصبه إلى نتنياهو، دون تحديد موعد بعينه، بحسب الأناضول.
وقال ليبرمان: “لا نية لدى حكومة نتنياهو الجديدة البناء في الكتل الاستيطانية أو في الأحياء اليهودية بالقدس”، وأضاف: “لا نية لدى الحكومة الجديدة لتقويض نظام حماس في غزة”.
وتابع: “نتنياهو تحدث ضد حل الدولتين قبل الانتخابات وعاد وتراجع بعدها”، مبديًا احتجاجه على اعتذار الأول عن تصريحاته ضد الناخبين العرب في "إسرائيل" يوم الانتخابات التي جرت في الـ17 من مارس/ أذار الماضي.
وكان نتنياهو صرح خلال تلك الانتخابات بأنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية في حال إعادة انتخابه رئيسًا للوزراء، الأمر الذي أدانه الفلسطينيون والمجتمع الدولي مطالبين إياه بموقف واضح وصريح بقبول حل الدولتين.
وعلى الرغم من قرار ليبرمان هذا، فإنه ما زال بإمكان نتنياهو تشكيل حكومة تحظى بتأييد 61 عضوًا في الكنيست (البرلمان)، عبر الاتفاق مع أحزاب يمينية أخرى.
ومن المقرر أن تنتهي المهلة القانونية الممنوحة لنتنياهو لتشكيل الحكومة، بعد غدٍ الأربعاء (42 يومًا بدأت في الـ26 من مارس/ أذار الماضي).
وقال ليبرمان الذي يتزعم حزب “إسرائيل بيتنا”: “مشكلتنا هي المبادئ وليس المقاعد، لم تواجهنا مشكلة في المواقع الوزارية، وقد حصلنا بالفعل خلال المفاوضات على حقيبة الخارجية وحقيبة استيعاب المهاجرين”.
لكنه أضاف: “لقد وصلنا إلى النتيجة الواضحة بأنه لن يكون من الصواب من وجهة نظرنا الانضمام إلى الائتلاف الحالي”، ويعرف عن ليبرمان مواقفه المتشددة تجاه الفلسطينيين بشكل عام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا