إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-04 08:16
اعتقال ناشر أردني عثر بحوزته على كتاب عن


اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية ناشرا وكاتبا أردنيا لعدة ساعات بعد أن عثر في سيارته على كتاب يتحدث عن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والجهادية العالمية.
واعتقلت أجهزة الأمن الأردنية قبل يومين عضو هيئة اتحاد الناشرين العرب والهيئة الادارية لاتحاد الناشرين الاردنيين الناشر صبري موسى، بعد أن عثر في سيارته على كتاب تحت عنوان “تنظيم الدولة الاسلامية والأزمة السنية حول الجهادية العالمية”، لمؤلفيه حسن أبو هنية ومحمد أبو رمان والصادر عن المؤسسة الألمانية فريدرش ايبرت.
وحسب ما أكده محامي التنظيمات الإسلامية موسى العبداللات فانه تم اعتقال الناشر صبري موسى مساء السبت قبل أن يتم إخلاء سبيله فجر يوم الأحد.
وقال العبداللات إن هناك تضييقا على الحريات العامة في البلاد في ظل حكومة الدكتور عبدالله النسور، حيث إن عدد المعتقلين المحالين لمحكمة أمن الدولة المتهمين بقضايا تخص استخدام الشبكة المعلوماتية لترويج أفكار تنظيم الدولة الاسلامية تجاوز الـ100 شخص، منذ شهر تموز الماضي حتى الآن.
وفيما احتفل العالم بذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من مايو/ أيار، صدر بيان عن مركز حماية وحرية الصحفيين في الأردن أكد فيه انه لا يزال الإعلاميون يعانون من الانتهاكات المتواصلة ضدهم، ومازال الصحفيون تحت دائرة الاستهداف والخطر.
وأشار البيان إلى أن “الانتهاكات ضد الصحفيين مستمرة ومتعددة، وهي لا تتوقف عند حدود الانتهاكات الجسيمة، لكن هناك انتهاكات لا يتحدث عنها الصحفيون مثل حجب المعلومات، والرقابة المسبقة ومحاولات الاحتواء الناعم، وكلها في نهاية المطاف تعصف وتقيد حرية بحرية الإعلام”.
وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور “ان الانتهاكات ضد الصحفيين استمرت في عام 2014 ومتواصلة في عام 2015، ولم يسلم الصحفيون في العالم العربي من القتل والاختفاء والاختطاف والسجن والاعتداءات الجسيمة والمعاملة المهينة واللاإنسانية”.
واضاف منصور ان “الإعلاميين رغم كل الاستهداف الذي يتعرضون له، وبالرغم من أنهم أول الضحايا في الأزمات والصراعات إلا أنهم ما يزالون يتقدمون المشهد لنقل الحقيقة للناس كاسرين حواجز الخوف والتابوهات والخطوط الحمراء”.
ونوه بأن مركز حماية وحرية الصحفيين أطلق حملة ترويجية لدعم حرية الإعلام من أجل تعميم ونشر قيم حرية الإعلام بين المجتمع. وقال إن يافطات تحمل عبارات تعلي من قيمة وأهمية حرية الإعلام في المجتمع علقت على العديد من الجسور في العاصمة عمان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا