إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-03 09:37
لماذا قررت ميليشيات حفتر تأجيل معركة بنغازي إلى ما بعد رمضان ؟


أعلن قائد الانقلاب العسكري بليبيا خليفة حفتر خلال اجتماع خاص بمدينة شحات شرق مدينة البيضاء عقد ،أمس السبت، تأجيل حسم معركة مدينة بنغازي إلى ما بعد شهر رمضان القادم.
وبحسب مصادر عسكرية من مدينة شحات، فقد أرجع حفتر خلال الاجتماع، الذي حضره رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح وقادة ميليشياته، سبب تأجيل الحسم إلى انسحاب بعض القوات من محاور القتال في بنغازي، واعدا بالتفاوض مع هذه القوات للعودة من جديد للقتال.
وحسب المصادر التي تحدثت لـ"عربي21" شرط عدم الكشف عن هويتها، فقد بدا حفتر متوترا وغاضبا ومرتبكا بشكل كبير خلال الاجتماع، بسبب ما أسماه "تأخر الحسم وتحرير بنغازي"، وألقى باللوم على القيادات الميدانية وضعفها، وعدم اتباعها الأوامر والخطط العسكرية بدقة، بحسب تعبيره.
واتهم حفتر القائدين الميدانيين المواليين له، العقيد فرج البرعصي وآمر الكتيبة 204 دبابات العقيد المهدي البرغثي، بتعطيل الحسم، بسبب ما وصفه حفتر بـ"عصيانهما الأوامر"، ورفضهما تسليم قيادات القوات التابعة لهما لمن هو أفضل منهما.
يذكر أن "مجلس شورى ثوار بنغازي" أحرز تقدما في الأيام الأخيرة في عدة محاور داخل مدينة بنغازي، وأعطب عددا من دبابات الكتيبة 204 و21 بعد حصوله على صواريخ مضادة للدبابات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا