إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-05-01 11:17
مشادة كلامية على


وسط جدل محتدم في مجلس الشيوخ بشأن السياسة الأمريكية تجاه إيران، شهد موقع "تويتر" مشادة كلامية بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وواحد من أبرز المنتقدين بالكونغرس للمفاوضات الدولية مع طهران.
وبحسب "رويترز"، فقد تحدى السناتور توم كوتون في حسابه على "تويتر" ظريف بأن يزور واشنطن للمشاركة في مناظرة بشأن "سجل إيران في الاستبداد والخيانة والإرهاب"، بعد أن ذكره ظريف في تصريحات في جامعة نيويورك أمس الأربعاء.
في المقابل، قال ظريف: إن العقوبات على إيران ستُرفع إذا حدث اتفاق بشأن برنامج طهران النووي "سواء رضي السناتور كوتون بذلك أم لم يرض".
فيما رد كوتون، وهو جمهوري من ولاية أركنسو، قائلًا: إن ظريف "اختبأ" في الولايات المتحدة خلال الحرب بين بلاده والعراق في الثمانينيات.
وأضاف كوتون، وهو ضابط سابق في الجيش الأميركي على "تويتر": "ليس وسام شجاعة.. أن تختبئ في الولايات المتحدة بينما كانت بلادك تخوض حربًا للنجاة وهذا يظهر جبنًا في الشخصية لا يزال واضحًا اليوم".
وأكدت متحدثة باسم كوتون: إن السناتور كتب هذه التعليقات على "تويتر" بنفسه.
على الجانب الآخر، رد ظريف بقوله: "إن ما نحتاج إليه هو المساعي الدبلوماسية الجادة وليس التشويه الشخصي الاستعراضي".
كما هنأ ظريف كوتون على مولوده الجديد قائلًا: "أتمنى أن تنعم أنت وأسرتك به في سلام".
يشار إلى أن ظريف (55 عامًا) كان طالبًا في الولايات المتحدة خلال الثمانينيات، بينما يعتبر كوتون (37 عامًا) أصغر عضو في مجلس الشيوخ الأميركي؛ حيث حصل على مقعد منذ يناير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا