إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-27 08:58
الانتهاء من توسعة الطواف رمضان المقبل.. 105 آلاف طائف في الساعة


قال المهندس سلطان القرشي مدير إدارة المشاريع في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: إن الانتهاء من كامل مسطحات الطواف بما فيها المرحلة الثالثة والاستفادة منها سيكون في رمضان المقبل، وذلك ضمن الخطة التشغيلية لرئاسة الحرمين.
وأشار إلى أنها ستشمل دور البدروم (الصحن), الدور الأرضي, الدور الأول, وستصل قدرة الطاقة الاستيعابية إلى 105 آلاف طائف في الساعة.
وحول توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمسجد الحرام في الناحية الشمالية, بين مدير إدارة المشاريع في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, أنه سيتم تحديد المناطق الجاهزة من الساحات والمصليات أو دورات المياه وغيرها من الخدمات للاستفادة منها في موسم رمضان المقبل.
وأضاف: نعمل حاليًا في مبنى الخدمات والمكاتب ومقرات الجهات الحكومية ذات العلاقة, التي تشمل غرفة العمليات، مقر الجهات الأمنية, الصحة, الهلال الأحمر, الدفاع المدني, وغيرها من الجهات المعنية. مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 95 في المائة من أعمال البناء والتشييد، وفقًا لـ"الاقتصادية".
وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن التوسعة ستضم أحدث وأرقى النظم الكهربائية والميكانيكية متناسقة مع الطراز المعماري الحالي للمسجد الحرام ومشابهة له تقريبًا، وتشمل مباني التوسعة والساحات المحيطة بها والجسور المعدة لتفريغ الحشود، وترتبط بمصاطب متدرجة، وتلبي التوسعة كل الاحتياجات والتجهيزات والخدمات التي يتطلبها قاصدو المسجد الحرام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا