إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-10 05:58
إغلاق قناة الفراعين شهرا ونيابة أمن الدولة تحقق مع صاحبها


أصدرت السلطات المصرية قرارا بوقف قناة الفراعين الخاصة لمدة شهر، وأنذرتها بسحب الترخيص، فيما بدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في بلاغات تتهم صاحبها بالتحريض على قتل الرئيس مرسي.
قال التلفزيون الرسمي المصري "إن وزارة الاستثمار التي تمنح التراخيص للقنوات أصدرت قرارا بوقف الفراعين لمدة شهر وإنذارها بسحب ترخصيها إذا استمرت تجاوزاتها"، دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى، فيما يبدو أنها جاء على خلفية إعلان رئيس القناة توفيق عكاشة إهداره لدم الرئيس المصري وانتقاداته له والتي لا تخلو من تجاوزات بحسب مراقبين.
في غضون ذلك قال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة "إن نيابة أمن الدولة العليا بدأت تحقيقات موسعة في 3 بلاغات مقدمة ضد توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، والتي تضمنت اتهام المبلغين له بالتحريض على قتل الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية وقلب نظام الحكم".
وأوضح السعيد أن فريق النيابة بدأ في مباشرة التحقيقات بسؤال المبلغين واستكمال إجراءات التحقيق، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وتوفيق عكاشة دائم التجاوز في حق رئيس الجمهورية محمد مرسي، وقال في إحدى حلقات برنامجه مخاطبا الرئيس "إذا كنت أحللت دمي فأنا أيضا أحلل دمك، وإذا كنت تعتقد أنني ليس لدي من ينفذ فأنا لدي وحوش للتنفيذ"، وأوضح أنني "أهدرت دم مرسي ردا على إهدار جماعة الإخوان المسلمين لدمي"، وقد نفت الجماعة أن تكون قد صرحت بأي شئ مما قاله عكاشة.
كما هدد عكاشة رئيس الجمهورية بالتعرض للاعتداءات والضرب في حال حضوره جنازة الشهداء الذين سقطوا في هجمات سيناء، وهدد بإشعال البلاد بشكل لا يستطيع أحد في مصر كلها أن يطفئها.
وقد أثارت تصريحات عكاشة الملايين من الشعب الذي يرونه خطرا على الأمن القومي المصري، خصوصا عندما يتحدث عن الكيان الصهيوني ويقول "إخواتنا الاسرائيليين" ويصفهم بشعب السلام والتسامح، ويحرضهم على الرئيس مرسي الذي لن يدعهم يعيشون في سلام.
جدير بالذكر أن توفيق عكاشة شخصية مثيرة للجدل منذ اندلاع ثورة 25 يناير، حيث عادى الثورة، ووقف بجانب النظام السابق الذي كان ينتمي له، ثم انقلب عليه وراح يحذر منه، ثم هاجم الثوار مرة أخرى واتهمهم بالعمالة والولاء للماسونية، وهاجم الرموز والقوى السياسية، وهاجم أحمد شفيق واتهمه بأنه رجل أمريكا، ثم بعد خروج عمر سليمان من السباق، بدأ يمدح فيه وكأنه مخلص مصر ومنقذها، وهو دائم التقلب في مواقفه، ما أثار حوله علامات استفهام كبيرة، لكنه مع تقلب موقفه الدائم من الأحداث يبقى موقفه الداعم والمؤيد للمجلس العسكري الحاكم ثابتًا لا يتغير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا