إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-09 04:25
الأسد يحاول تسليح


اتهم معارض سوري "مسيحي" نظام بشار الأسد بمحاولة تسليح "المسيحيين" في عدة مناطق، لإثارة العنف في البلاد، وإشعال حرب أهلية، إلا أنهم رفضوا ذلك.
وكشف بسام إسحاق - عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري - أن نظام بشار الأسد سعى لتوزيع أسلحة على "مسيحيين" في عدة مناطق في العاصمة السورية دمشق لإثارة العنف وصولاً للحرب الأهلية.
وقال إسحاق وهو من محافظة الحسكة لوكالة "الأناضول" للأنباء: "لدينا معلومات أن النظام السوري اتصل بـ"المسيحيين" في عدد من المناطق بينها باب توما، والقصاع، وبالب شرقي، والدويلعه، وجرمانا وعرض عليهم تزويدهم بالسلاح، لكنهم رفضوا ذلك".
واتهم إسحاق نظام الأسد بمحاولة ضرب مكونات الشعب السوري بعضه ببعض، وتعكير صفو تعايش السكان، والتفرقة بين العرب والكرد والسريان، مؤكدًا أن النظام فشل في ذلك، وأن شعب سوريا أطلق ثورته ضد الديكتاتورية و"نتطلع إلى نصر قريب وسقوط النظام".
يذكر أن عبد الباسط سيدا - رئيس المجلس الوطني السوري المعارض - قد أكد أن المكتب التنفيذي للمجلس قرر إصدار وثيقتين؛ الأولى موجهة للعلويين والثانية لـ"المسيحيين" لطمأنتهم بخصوص حقوقهم، مضيفًا ""المسيحية" تمثل جزءًا من هويتنا الثقافية والتاريخية، ونفتخر دومًا أن لغة المسيح لا تزال سارية المفعول ويتحدث الناس بها في صيدنايا ومعلولة".
وأكد سيدا أن الطائفة العلوية هي جزء أساسي من النسيج الوطني السوري، وهناك اشتراك علوي لافت في الثورة السورية، على حد قوله.
جدير بالذكر أن مسئولاً تركيًّا كبيرًا قد أكد قبل أيام أن بلاده لديها معلومات تؤكد حصول حزب العمال الكردستاني على أسلحة ثقيلة من النظام السوري، وأنه يعتزم استخدام هذه الأسلحة ضد تركيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا