إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-05 04:41
مصر..


بدأ تنظيم "أنصار بيت المقدس" بشمال سيناء في تكثيف مجهوداته في الفترة الأخيرة للسطو على سيارات تابعة للحكومة، تحت تهديد السلاح لاستخدامها في عملياته؛ عن طريق تفخيخها بالمتفجرات؛ حتى لا تلفت أنظار قوات الجيش والشرطة أثناء شن أية عملية باستخدام تلك السيارات.
وأكدت مصادر أمنية بشمال سيناء أن تنظيم "بيت المقدس" تمكن خلال الأيام الأخيرة من السطو على 3 سيارات حكومية من بينهم سيارة تابعة لشركة الكهرباء، وأخرى نقل كبيرة تحمل الوقود تابعة لإحدى شركات توزيع البترول، وثالثة فنطاس مياه، بينما فشلت محاولة التنظيم مساء أمس الأربعاء في السطو المسلح على سيارة تابعة لوزارة الري بمركز بئر العبد.
وكشفت المصادر أنه صدرت نشرة خاصة بمواصفات وأرقام جميع السيارات الحكومية التي تمكن التنظيم من السطو عليها، وتم توزيعها على جميع المؤسسات والأكمنة الأمنية لاتخاذ الحظر والحيطة؛ لأنه من المتوقع أن يستخدم التنظيم تلك السيارات في أعماله بتفخيخها بالمتفجرات، مشيرًا إلى أن التنظيم بدأ يلجأ للسطو على سيارات الحكومة، في ظل تدمير معظم سياراته خلال حملات الجيش الأخيرة، وتوقف وصول أي سيارات جديدة للتنظيم بسبب الحصار الأمني المحكم على البؤر المسلحة بمحافظة شمال سيناء بالكامل.
يأتي ذلك فيما أفادت مصادر أمنية بشمال سيناء أن قوات الصاعقة مدعومة بعناصر من مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة شنت أمس الأربعاء حملة برية موسعة استهدفت بعض البؤر بجنوب رفح والشيخ زويد، وتمكنت من القبض على خلية شديدة الخطورة تتكون من 8 عناصر تنتمي لتنظيم "بيت المقدس" وتحفظت القوات على أسلحتهم الآلية.
وأكدت المصادر أن القوات قامت بتدمير مزرعتين للزيتون جنوب رفح, تستخدمهما عناصر مسلحة كمأوى لهم ونقطة انطلاق لعملياتهم، فضلًا عن تدمير 6 بؤر، عبارة عن منزل واحد و5 عشش، وحرق وتدمير سيارة و5 دراجات بخارية من دون لوحات معدنية تستخدم في شن العمليات المسلحة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا