إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-07 07:32
ايران ارسلت دعوة رسمية للرئيس مرسى  لزيارتها


يتسلَّم الرئيس المصري دعوة رسمية لزيارة طهران؛ حيث يسلمها له نائب الرئيس الإيراني حميد بقائي الذي وصل إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، قادمًا من العاصمة الإيرانية طهران على متن طائرة خاصة، في زيارة لمصر تستغرق يومين.
وكان في استقباله وزير الدولة للبيئة مصطفى حسين، بحسب ما ذكرته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية.
وخلال هذه الزيارة، يُسلِّم بقائي الرئيس محمد مرسي دعوة رسمية من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، لحضور اجتماع قمة دول عدم الانحياز المقرر انعقاده يوم 31 أغسطس الجاري.
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن الرئيس المصري محمد مرسي اعتذر عن المشاركة في قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد في طهران أواخر الشهر الجاري، وأنه ينوي زيارة العراق قريبًا.
وأكدت صحيفة "الرياض" السعودية أنها علمت من مصدر مطلع بقرار الرئيس مرسي عدم حضور قمة عدم الانحياز التي ستتسلم خلالها إيران رئاسة الحركة من مصر يوم 29 أغسطس الجاري، وأنه سينيب عنه رئيس وزرائه الدكتور هشام قنديل أو وزير الخارجية لحضور هذه القمة.
وأضاف المصدر أن الرئيس مرسي تعرض لضغوط ونصائح بعدم الذهاب إلى طهران على الأقل في الوقت الراهن، من دون أن يُسمِّي المصدر ماهية هذه الضغوط ومصدرها، وأنه اتخذ قراره بناء على هذه الضغوط والنصائح التي تمثلت في عدم وضع الرئيس نفسه بموقف محرج في الشارع، بسبب السياسة الإيرانية ودعمها لجرائم بشار الأسد، وهو الموقف المخالف لموقف مصر والرئيس مرسي.
وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد تلقى اتصالاً هاتفيًّا من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد دعاه خلاله لحضور قمة عدم الانحياز المقرر عقدها في طهران.
من ناحية أخرى، كشف سفير مصر في العراق شريف شاهين أن الرئيس المصري محمد مرسي يعتزم زيارة العراق قريبًا، وقال في تصريح لصحيفة "الصباح" أمس الخميس: إن "مصر تعمل حاليًا على الوصول إلى بر الأمان، وهذا سيتحقق بجهود الشعوب العربية وعلى رأسها الشعب العراقي الذي تتطلع مصر للتعاون معه في المرحلة المقبلة بجميع المجالات لوجود قواسم مشتركة كثيرة للتعاون بين البلدين".
وأوضح أن مصر تسعى بكل قوة لتفعيل القواسم المشتركة بين بغداد والقاهرة وتفعيل العلاقات الثنائية بين العراق ومصر في شتى المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين، مشيرًا إلى أن الرئيس المصري سيزور العراق قريبًا، وذلك بعد الانتهاء من إعداد البيت المصري الداخلي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا